找回密码
 注册会员
查看: 116930|回复: 7

古兰圣训对沾吉

 火.. [复制链接]
发表于 2011-3-16 23:45:00 | 显示全部楼层 |阅读模式
* الفصل الرابع وعشرون فى فضائل تبرك *
قال الله تعالى فى القرآن الكريم"فَلَمَّا أَن جَاء الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ"12-96"
قال الله تعالى فى القرآن الكريم"وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"8-33-34"
ان الذين يبايعونك إنمايبايعون الله يد الله فوق أيديهم"48-10"
وعن انس رضى الله عنه"قال :أصابنا ونحن مع رسول الله مطر,ٌ قال فحسر رسول الله ثوبه, حتى أصابه من المطر,فقلنا يارسول الله لِمَ صنعت هذا؟ قال لانه حديث عهد بربه تعالى, اى فهو بركة من الله تعالى ينبغى ان نتبرك بها"(285---1-تاج)
وعن الشعبى رضى الله عنه"قال ان النبى تلقى جعفربى ابى طالب فالتزمه وقبل مابين عينيه"(-5--235-تاج)
عن أابى جحيفة رضى الله عنه"قال: خرج النبى بالهاجرة الى البطحاء, فتو ضاء, وصلى, فقام الناس جعلوا, يأخذون يديه ,فيمسحون بها وُجوُهَهم فأخذت بيده ,فو ضعتها على وَجْهى, فاذ هى أبرد من الثلج واطيب رائحة من المسك"رواه البخارى"(3—210-تاج)
وعن جابر بن سمرة رضى الله عنه ,قال النبى عليه السلام" انى لأاعرفُ حجرًا بمكةَ ,كان يسلم على قبل ان ابعث انى لا عرفه الآن"(-322--3-تاج)"
قال على رضى الله عنه" فكان الجبل والحجر والشجر كل منها واذا مر عليه النبى صلى الله عليه وسلم "السلام عليك يا رسول الله, وهذا الهام وتمييز, خلقه الله فيها اكراما للنبى ولا غرابة ,قال الله تعالى فى الحجرات( وان منهاالماء يهبط من خشية الله ) قال الله تعالى (ان من شئ الايسج بحمد ولكن لا تفقهون تسبيحهم انه كان حليماغفرا)"—خاشية التاج—3—223"
وعن جابر رضى الله عنه:قال جاء رسول الله عليه السلام" يعوُدُنىِ وأنا مريض لا أعقل فتوضأ وصب علّىَ من وضوئهِ فقلت,اى أفقت من غفلتى ببركته عليه السلام"
ويقال :أولياء الله هم ايدى الله, وماروى لايزال العبد يتقرب الى بالنوافل حتى احبه, فاذا احببته كنت سمعه الذى يبصربه ويده التى يبطش, الر آخر
والحا صل ان الله تعالى جعل نبيه صلى الله عليه وسلم مظهرالكمالاته ومرأء ة ,لتجلياته ولذا قال صلى الله عليه وسلم" من رانى فقد راء الحق ولما فنبى عليه السلام عن ذاته وصفاته وافعاله كان نائبا عن الحق فى ذاته وصفاته وافعاله كما قيل نائبست ودست اودست خداى"(9—20-روح البيان)"
قال الشيخ اسما عيل بن سود كين فى شرح التجليات الاكبرية قدس الله سرهما, المبايعون ثلاثة" الرسل, والشيوخ الورثة والسلاطين والمبائع فى هؤلاء الثلاثة على لاحقيقة واحدو وهو الله تعالى"(9—21-روح البيان)"
سمعت كثير من المشائخ يقولون من لم يرمفلحا لايفلح ولنا فى رسول الله اسوة حسنة فاصحاب رسول الله تلقوا العلوم واداب من رسول الله كماروى عن بعض الصحابة علمنا رسول الله كل شئ حتى الخراءة يعنى قضاء الحاجة فلابد لطالب الحق من اديب كامل واستاذ حاذق يبصره بآفات النفوس وفساد الاعمال ومداخل العدو"(9—23-روح البيان)""
قال رسول الله عليه السلام"" ان الله يبعث لهذه الامة على راس كل مائة سنة يجد دلها دينها"مشكوة –36"
وعن انس بن مالك رضى الله عنه" ان ذهب ابوبكر صديق رضى الله عنه و معه ثلاثين الف من الصحبة الى طوائف,اذا جاء فى طريقة مقبرة وكان الاايام من الحر,فنزل ابوبكر وجلس فيها ساعة ويمشط لحيته ,فسقط شعره فى تلك البقيعة اذ سمع صوت الى جانبها ,ايها الناس ان فى تلك المقبرة كانوا من العاصين ,فيعذب عذاباً شديداً,فالآن رفع الله عذاب هذ المقابر ولايعذب هم الى يوم القيامة ببركة شعر ابى بكر رضى الله عنه " تذكر الواعظين—8-173"
يقول الفقير لاشك ان الكعبة عند اهل الحقيقة اشارة الى مرتبة الذات الاحدية ,والذات الا حدية قد تجلت ارسول الله صلى الله عليه وسلم" بجميع اسمائه وصفاتها فكانت الكعبة صورة رسول الله والحجر الاسود سورة يده الكريمة واما حقيقة سرا الكعبة والحجر فذا ته الشريفة ويمينه المباركة ومن هنا نعرف" ان الانسان الكامل افضل من الكعبة وكذا يده اولياء الله, من الحجر ولما انتقل البنى عليه السلام خلفه ورثته بعده فهم مظاهر هذين السرين فلابد من تقبيل الحجر فى الشريعة ومن تقبيل يد الانسان الكامل فى حقيقة"(9—23-روح البيان)
فى الحديث "مَنْ ولد له مولود فسماه محمد ليحب الى ولتبرك با سمى ,كان هو ومولوده فى الجنة ,ومن كان له ذوبطن فاجمع ان يسميه محمد ارزقه الله غلاما, ومن كان لايعيش له ولد, فجعل الله عليه ان يسمى الولد المرزوق محمدا عاش"-7-148—4-روح البيان"
نقول تعظيم قبور الأنبياء والصالحاء بل وسائرا المؤمنين واصحابها احياء وامواتا بما لم ينص الشرع على تحريمه راجح عقلا وشرعا لامانع منه ولا محذور فيه لانه من تعظيم شعائر الدين(ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب)—1-220-مرقاة"429—كشف الارتياب"
عبد الله بن احمد بن حنبل رحمه الله " سائت ابى عن الرجل يمس منبر رسول الله صلى عليه السلام,ويتبرك بمسه ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك رجاء ثواب الله تعالى قال لا بأس وقال السبكى فى الردعلى ابن تيمية ان عدم التمسح بالقبر ليس مماقام الاجماع عليه فقد روى ابوالحسين يحى بن الحسين" عن عمر بن خالد اقبل مروان بن الحكم قال هل تدرى انماجئت رسول الله عليه السلام" سمعت رسول الله عليه السلام" يقول لاتبكوا على الدين اذا وليه اهله ولكن ابكوا عليه اذا وليه غير اهله" –435—9-كشف الارتياب"
ان اثنى عشر الفرجل من اهل اليمن دخلوا مكة للحج فد عاهم النبى صلى الله عليه وسلم" الى الإسلام فقالوا نريد علامة فاخذ قضيا ووضعه على هبل بعد ان جردوه من ديباج وقال ياهبل من انا فقل بلسان فصيح انت رسول الله فسجدوا كلهم لله تعالى واعلنوا بالشهادتين" –2-93--14نزهة المجالس"
发表于 2011-3-28 16:43:36 | 显示全部楼层
好资料,应该学习
发表于 2011-3-28 20:26:05 | 显示全部楼层
那位能给翻译一下,色挖补了!
发表于 2012-4-11 17:50:38 | 显示全部楼层
乐观就是那直上青天的一行白鹭,乐观就是那沉舟侧畔的万点白帆,乐观就是那鹦鹉洲头随风拂动的萋萋芳草,乐观就是化作春泥更护花的点点落红。
发表于 2012-12-16 21:05:56 | 显示全部楼层
提示: 作者被禁止或删除 内容自动屏蔽
发表于 2012-12-17 08:01:16 | 显示全部楼层
第二十四届章祝福的美德*
上帝说,“可兰经”,“和了的时候,巴希尔发表一个脸扭转先知说,我不是告诉过你,我知道从真主什么你做不知道”12-96“
上帝说,“可兰经”,“什么是神以惩罚他们,你在他们和什么是上帝惩罚他们,而他们寻求宽恕“8-33-34”
谁你Anmaybaaon神上帝的手上面他们的手“48-10”
和阿纳斯,可能安拉将高兴与他“说:让我们和我们是真主马塔尔的使者,说Vhsr使者安拉他的衣服,甚至伤人的雨,我们向真主的使者啊没有这样做呢?说他只是在最近他的主,从全能的神的祝福应该Ntbarak“(285 --- 1 -冠)
和可能真主将高兴与他的人,“说先知收到Jlby阿比利布Valtzmh在他的眼睛“(-5 - 235 -泰姬陵)之间的
Oaby Juhayfah可能上帝保佑他,“他说:先知”Balhagerh巴塔,否决权的成员,和祈祷,他的人提出,他的手,Vameshon他们的脸我花了他的手,傅把它在我的脸上,有因此,比冰和良好的气味的麝香“布哈里冷”(3-210 -泰姬陵)
和贾比尔斌萨姆拉5月真主将高兴与他,说的先知和平是在他身上,“我我你不知道在麦加的一块石头,被交付前,以发送我也没有已知的现在“(-322 - 3 -泰姬陵)”
表示,阿里,愿上帝保佑他,“是的山和岩石和树木每个,和如果通过他的先知和平”祝你平安,Ø信使神的,和这是重要的和歧视,上帝创造了荣誉先知是不令人惊讶的,上帝说的衣橱(和Mnhaalme秋季从对上帝的敬畏)全能的上帝说(什么Allaisj赞誉,但了解不是他们的荣耀,他是Halimagvra)“ - Khashih冠-3-223”
贾比尔,可能安拉将高兴跟他:“真主和平的使者是在他的“Aaudny和我很生病不明智的洗礼和浇上的光我说,不,我醒来从Gfeltiببركته愿他安息”
和表示:监护人的神是神的手中,AJ还是奴隶接近到Balnoavl即使像他这样的,如果我爱你听说过,Abesrabh和手其中他罢工,沃勒最后
和Alha祈祷,上帝做出纳比·和平是在他Mzaralkamalath和不容置疑的Ë的表现,所以说,愿他安息“的拉尼后面,什么Venby和平是在他相同和属性,他的行动是一个副权利本身和属性,他的行动作为说Naúbst和种植Oddsst Khadday“(9-20 -灵的声明),”
说谢赫名称阿里斌黑人肯解释表现Alakiprih圣洁的神Sarhama,Alambaaon 3“使徒,和的长老继承人和苏丹和Alambaúa在这三个上的Ahakikh和Ahdo的神”( 9-21 -精神的语句)“
我听到了很多的酋长说的不Armvlha Evelh和我们的真主赞美的使者安拉的使者真主Kmaaroy一些同伴了解到真主的一切使者科学和文学的持有人的使者甚至Kherah意味着不再需要的学生正确的从阿迪布全教授巧妙地يبصره病变的灵魂和腐败商务和入口敌人“(9-23 -圣灵的声明),”“
阿拉和平的使者是在他身上“,”神发送这个国家在每隔一百年的头部发现误导债务“Meshkat -36”
阿纳斯斌业主可能上帝保佑他,“他去了阿布巴卡尔朋友可能上帝保佑他和他的三十万陪伴到社区,如果它来的墓地是Alaayam的热量,得到了阿布巴卡尔和坐在小时梳理他的胡子,他跌他的头发在那些Peki'in因为他听到她的身边,亲爱的人在墓地里是罪人,Faazb严重的处罚,现在提升神的折磨这些坟墓和Ayazb他们复活福发阿布·巴克尔的日子,可能安拉将高兴与他,“记得传教士-8-173”
说差是毫无疑问,天房时,人真的指到整洁自我Cdah,并自只有边缘有表现自己的Arcol上帝和平是在他身上“的所有名称和特征是克尔白图像使者安拉和的黑石头苏拉特手膏和无论是事实偷偷克尔白石头的壮举特光荣和正确的手祝福所以知道”那个男人充满更好的比天房以及他的父母神,石和什么移动结构,和平是在他背后他的继承人后,了解这些Alsrin的表现应该被亲吻在法律上的石头和吻完全的人手中,其实“(9-23 -精神的声明)
,以谈“从出生他出生Vsmah穆罕默德喜欢寻求祝福巴叫,他出生在天堂,和了一个Dhubtun一致同意,他呼吁穆罕默德Arozkh男孩,并以Aieih他出生,和开始时的所谓的小男孩Marzouq穆罕默德住“-7-148-4 -声明的精神,”
说最大化的先知和Alsalh墓和甚至步行的忠实和它们的主人是活着还是死了,包括不提供沙雷禁止拉吉原因和宗教共享它不禁止它,因为它最大限度地发挥他们的宗教(和最大化的真主,但天堂的符号)-1-220 -升级后的“429 -检测到可疑“
阿卜杜拉·宾·艾哈迈德·宾罕百里真主的怜悯“恶化安倍晋三的一个谁接触平台使者安拉的和平是在他身上,并寻求祝福Bmesh和亲吻他和他不喜欢墓,请奖励上帝说没有错,并说Sobky Alrdaly伊本·Taymiyyah,不触摸墓是不Mmacam共识,它的男人讲述Abualhasin叶海亚·宾·侯赛因,“欧麦尔·伊本·哈立德接受马尔万·伊本·哈卡姆说不要你知道Anmajit使者安拉的和平是在他”我听到真主和平的使者他“说Atbekoa的债务,如果和他的家人,但哭泣时,如果和原因是其人”-435-9 -发现怀疑“
,在12 Alfaragl也门人民进入麦加朝圣FD亚洲遗产管理学院先知和平是在他“对伊斯兰教和他们说,我们要以纪念花的花,并把它在哈勃望远镜后剥离Dibaj说Aahpl,我说舌雄辩你是的使者真主的敬拜上帝所有并宣布shahaadatayn“-2-93 - 14野餐委员会”
发表于 2012-12-17 08:04:56 | 显示全部楼层
尔利 发表于 2012-12-17 08:01
第二十四届章祝福的美德*
上帝说,“可兰经”,“和了的时候,巴希尔发表一个脸扭转先知说,我不是告诉过 ...

这是电脑自动翻译的.......................
发表于 2016-2-15 08:18:37 | 显示全部楼层
求翻译   
您需要登录后才可以回帖 登录 | 注册会员

本版积分规则

Archiver|手机版|小黑屋|圣传真道网

GMT+8, 2024-3-29 15:52

Powered by Discuz! X3.5

© 2001-2024 Discuz! Team.

快速回复 返回顶部 返回列表